واتساب تنفي قيام منصة الإبلاغ باستكشاف الإعلانات
15 سبتمبر (رويترز) - نفى الرئيس التنفيذي لشركة واتساب يوم الجمعة تقريرا لصحيفة فايننشيال تايمز قال إن منصة المراسلة المملوكة لشركة Meta Platforms (META.O) كانت تستكشف الإعلانات في إطار سعيها لزيادة الإيرادات.
وينظر بعض المحللين إلى التطبيق على أنه فرصة نمو غير مستغلة، حتى بعد سنوات من شراء Meta للمنصة مقابل 19 مليار دولار في عام 2014 في أكبر صفقة لها حتى الآن.
وقال تقرير FT إن الفرق في Meta كانت تناقش ما إذا كان سيتم عرض الإعلانات في قوائم المحادثات مع جهات الاتصال على شاشة دردشة WhatsApp، ولكن لم يتم اتخاذ قرارات نهائية.
وأضاف التقرير نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر أن ميتا كانت تتداول أيضًا حول ضرورة فرض رسوم اشتراك لاستخدام التطبيق بدون إعلانات.
وقال ويل كاثكارت، رئيس واتساب، في منشور على منصة التواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقًا باسم تويتر: "قصة FT هذه كاذبة. نحن لا نفعل هذا".
لدى WhatsApp أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا، وفقًا لشركة البيانات المالية Visible Alpha، لكن معظم إيراداتها تأتي من منصتها للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي يستخدمها حوالي 200 مليون مستخدم كل شهر.
لا توفر Meta إيرادات WhatsApp، لكن Visible Alpha تقدر أن خدمة المراسلة حققت مبيعات بقيمة 1.06 مليار دولار في الربع الأخير، وهو ما يمثل 3٪ فقط من إجمالي إيرادات شركة التواصل الاجتماعي.
وقال زوكربيرج العام الماضي إن واتساب وماسنجر سيقودان الموجة التالية من نمو مبيعات الشركة، ومن المحتمل أن تكون الرسائل التجارية "الركيزة الرئيسية التالية" لميتا.
قد لا تحظى أي خطوة لتضمين الإعلانات على WhatsApp بشعبية لدى المستخدمين.
وقال داني هيوسون، المحلل في شركة AJ Bell: "إن طرح الإعلانات على تطبيق المراسلة قد يكون مربحًا ولكنه سيكون مزعجًا ومزعجًا".
وأضاف هيوسون: "السرعة التي تم بها دحض القصة تشير إلى أن ميتا تدرك مدى عدم شعبية هذه الخطوة... فهي تبدو وكأنها غير ناجحة في الوقت الحالي".
المصدر / REUTERS
https://www.reuters.com/technology/