6 وظائف برواتب عالية تتطلب مهارات التعامل مع ChatGPT


 



6 وظائف برواتب عالية تتطلب مهارات التعامل مع ChatGPT


قال (ريتشارد بالدوين) Richard Baldwin الخبير الاقتصادي خلال حلقة نقاشية في قمة النمو 2023 التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي: “لن يأخذ الذكاء الاصطناعي وظيفتك، ولكن من سيأخذها هو شخص ما لديه خبرة في استخدام الذكاء الاصطناعي”.

إليك بعض الوظائف التي تتطلع الشركات إلى شغلها بأشخاص لديهم خبرة في التعامل مع ChatGPT:

1- وظائف التسويق الرقمي:

يرى قادة الشركات أن التسويق الرقمي يدور حول تحقيق النمو الكبير بسرعة، والمرشحون الذين لديهم خبرة في التعامل مع روبوت (ChatGPT) يجلبون ميزة تنافسية من خلال قدرتهم على إنشاء أنظمة تسويق على نطاق واسع.

2- مهندسو الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي:


تعمل معظم الشركات حاليًا على إدماج النماذج اللغوية المتطورة مثل (GPT) في منتجاتها، لذلك تحتاج إلى مهندسي الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الذين لديهم خبرة في معالجة اللغة الطبيعية والنماذج اللغوية الكبيرة المستخدمة في روبوت ChatGPT.

3- مطورو البرمجيات:


وقد كشفت دراسة جديدة أجرتها منصة GitHub أن نحو 92% من المبرمجين يعتمدون على أدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة مثل: ChatGPT و Google Bard وغيرها في مهامهم اليومية، كما أشار ما يزيد على 70% من المبرمجين المشاركين في الدراسة إلى أن إدماج أدوات الذكاء الاصطناعي في عملية البرمجة لم يساعدهم فقط على الالتزام بمعايير الأداء، بل سمح لهم أيضًا بتحسين جودة الأكواد، وتسريع توليد المخرجات، فضلًا عن تقليل الأخطاء.


4- كاتب المحتوى الإعلاني Copywriter:


يُعرف (Copywriting) بأنه مجال كتابة المحتوى الإعلاني الذي يهدف إلى حثّ العميل أو المستخدم على اتخاذ فعل معين مثل: مشاهدة التفاصيل، أو الحجز، أو التواصل مع الشركة، أو شراء منتج أو خدمة ما.

لذلك يحتاج هذا المجال إلى الكثير من الإبداع والأفكار الجديدة، وهو ما تقدمه أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي بسهولة، لذلك تسعى الشركات إلى توظيف (كُتّاب المحتوى الإعلاني) Copywriters الذين يعرفون كيفية استخدام روبوتات الدردشة مثل: ChatGPT، و Bard من جوجل لإنتاج المحتوى الإعلاني بكفاءة، وتعزيز الإنتاجية.


5- المعلمون:

تبحث كبرى المؤسسات التعليمية عن معلمين لديهم خبرة في استخدام روبوت ChatGPT ويمكنهم تعليم الطلاب كيفية استخدامه لأغراض التعلم ومع تجنب الانتحال وتمييز المعلومات الموثوقة وغير الموثوقة.

6- مديرو المنتجات Product managers:

ويمكن لفرق إدارة المنتجات الآن استخدام ChatGPT في أداء مجموعة واسعة من المهام، ابتداءً من دعم العملاء إلى أبحاث السوق. لذلك تحتاج الشركات إلى مديري المنتجات الذين لديهم خبرة واسعة في استخدام ChatGPT لتحويل رحلة تطوير المنتج.



إرسال تعليق

تعليقك لنا ونقدك تصحيح لأخطائنا

أحدث أقدم

نموذج الاتصال